دوري المحترفين السعودي يحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث تفاعل تويتر



احتل دوري المحترفين السعودي (SPL) المركز الثالث على تويتر بين بطولات كرة القدم العالمية للمحادثة والتفاعل ، متجاوزة المسابقات المحلية الكبرى في جميع أنحاء العالم في الموسم الماضي والتي تشمل المسابقات الإيطالية والألمانية والفرنسية.

اجتذبت الرابطة اهتمامًا كبيرًا بتغريدات حول SPL تتجاوز 80 مليون ، وتويتيد بحوالي 40 مليون حساب وتسببت في استجابة عالية تُظهر قوة المنافسة مقارنةً بالأفضل على مستوى العالم. يتصدر الدوري الإسباني "Liga" و أنديةه طريقة التغريد بحوالي 167 مليون مرة بحوالي 97 مليون حساب ، يليها الدوري الإنجليزي الممتاز بـ 161 مليون تغريدة و 91 مليون حساب.


تعد كرة القدم في المملكة العربية السعودية أكثر الرياضات شعبية ويتبعها ثلثي سكان المملكة ، معظمهم من الشباب ، مما أدى إلى تفاعل هائل مما جعل الدوري المحلي بين أكثر الفرق متابعة في جميع أنحاء العالم. وينعكس هذا أيضًا في حضور الاستاد الذي تجاوز 10 ملايين مشجع لأول مرة على الإطلاق في الموسم الماضي.

تم دعم SPL بشكل كبير من قبل الحكومة من خلال الهيئة العامة للرياضة باستثمار 660 مليون دولار. هذا يعكس الرغبة في إنشاء مستويات احترافية جديدة ، وتحسين الملاعب وتوظيف أفضل اللاعبين والمدراء على مستوى العالم ، مع تنفيذ أفضل الأساليب التكنولوجية في مجال الرياضة.


شارك :