كلوب: جائزة فان ديك هي فخر واعتزاز وتكريم لفريق ليفربول بأكمله




تم إعلان فيرجيل فان ديك "أفضل مدافع في العالم" من قبل يورغن كلوب بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للعام.

لكن مدرب ليفربول أصر على أن الجائزة هي تقدير لجهد جماعي ساعد في إحضار كأس دوري أبطال أوروبا إلى أنفيلد الموسم الماضي.

حصل فان ديك على الشرف في موناكو في قرعة دور المجموعات من بطولة الأندية الأوروبية لكرة القدم لهذا العام.

وردًا على الخبر ، قال كلوب: "رائع. إنه كبير حقًا. أردت الاتصال به على الفور ولكن كان عليه أن يستمر على المسرح.

"أنا سعيد للغاية بالنسبة له ؛ أنا سعيد بالنسبة لنا أيضًا لأنه يعلم أنه بدون الأولاد من حوله ، لا يمكنه الفوز بهذه الجائزة. إنها جائزة لنا جميعًا - لكننا نرسل رجلنا الكبير إلى هناك للحصول على ذلك.

"إنه أمر كبير. إنه نادر جدًا بالنسبة للمدافع. إنها معلومات مهمة لكرة القدم ، إنها علامة مهمة لكرة القدم. نعم ، كلنا نحب الأهداف - نريد تسجيلها ورؤيتها - ولكن المزيد والمزيد من الناس متحمسون عن الدفاع.

"فيرج هو مدافع استثنائي ، وفي الوقت الحالي هو أفضل مدافع في العالم بنسبة 100 في المائة ، لذلك فهو يستحق هذه الجائزة تمامًا.

"إنها الآن لعبة كعكة كأس دوري أبطال أوروبا العام الماضي. إنها كبيرة حقًا وأنا سعيدة تمامًا له ولأسرته."

تم اختيار فان دييك كأفضل مدافع في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي في حفل يوم الخميس ، وانضم إلى حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر في كسب الاعتراف الموضعي.

وليس لدى كلوب أي شك في أن سداده للبرازيل كان مستلمًا مستحقًا أيضًا.

وأضاف: "تهانينا كذلك. أود أن أقول جيدًا ، جيدًا ، وجديرًا جدًا. لقد كان يحفظ بشكل استثنائي.

"في النهاية جعله يبدو أن كل هذه التشطيبات في توتنهام كانت سهلة للغاية لإنقاذها - لكنها لم تكن كذلك. لقد احتفظ بأعصابه ، هدأت اللعبة في اللحظة المناسبة ، وجعلها سريعة في اللحظة المناسبة ، وأنقذنا يعيش في كثير من الأحيان ، لذلك يستحق.

"في الموسم الأول معنا وفازنا ببطولة دوري أبطال أوروبا على الفور. وفاز ببطولة دوري أبطال أوروبا ، وفاز بكأس أمريكا ، وهو أفضل حارس مرمى في العام الماضي بنسبة 100 في المائة.

"بالنسبة لي ، إنه أفضل حارس مرمى في العالم في الوقت الحالي. علينا فقط أن نتأكد من بقاءه على هذا المنوال. لقد أصيب الآن ؛ وعندما عاد ، نحن جميعًا ننتظر ذلك بالفعل ، حتى عندما يقوم أدريان به وظيفة لا تصدق.

"إرسال لاعبين إلى هناك والفوز في المسابقة بينهما ، إنه كبير. إنه يوم عظيم حقًا لفريق ليفربول."
شارك :